in ,

تفاصيل تجنيد السجين السعودي ناصر الشمري في الجيش الأوكراني مقابل إطلاق سراحه

تفاصيل تجنيد السجين السعودي ناصر الشمري  في الجيش الأوكراني مقابل إطلاق سراحه

كشف برنامج “في أسبوع”، على قناة “MBC”، التفاصيل المتعلقة،  بتجنيد السجين السعودي في أوكرانيا ناصر الشمري،   في صفوف الجيش الأوكراني مقابل إطلاق سراحه، مشيرا أن هذا ما حدث ما باقي السجناء أيضًا.
 
وجاء في تقرير برنامج “في أسبوع”، أن قصة الشاب السعودي ناصر الشمري ظهرت عندما نشر الشمري  مقطع فيديو على منصات التواصل الاجتماعي وهو يقبع في السجن الأوكراني

ويقول اللاجيء السوداني عبد الله، في لقاء مع البرنامج:”دخلت قبل الحرب بفترة قصيرة، ولقيت هناك إخواني العرب والتوانسة وهناك الحياة سيئة جدًا حتى الأكل”.

وأضاف “عبد الله” أن بعض المسجونين وقّع طواعية على طلب للانضمام للجيش الأوكراني مقابل إطلاق سراحهم، ليس غصبًا عليهم”.

وأوضح أن هذا التجنيد في الجيش الأوكراني  للي متهمين في القضايا الكبيرة،  مثل القتل، تقدر تكتب اسمك وتتجند، ويعطوك ورقة موقعة من الرئيس الأوكراني، وتوقع عليها وتكتب اسمك لو ترغب في الخروج من السجن.

وتابع اللاجىء السوداني: “شفت ناس وقعت على الورقة، وناصر الشمري أنا شفته بالتوقيف وقضيته صعبة، ومن أجل ذلك هو اضطر يكتب هذه الورقة، لم يجبره أحد، عشان يبغى يفك نفسه من السجن والكتمة، وقبل الحرب طلبوه للتسليم لكنه رفض  يتسلم عشان قضيته صعبة”.

وقال عبد الله إن  ناصر الشمري، “يبغى يطلع من هنا ويغير حياته، ويروح بولندا ومنها إلى ألمانيا، ووصلت حكايته للناس عن طريق الفيديوهات”.

ماذا تعتقد؟

مقتل الجنرال الروسي الذي قال إن

مقتل الجنرال الروسي الذي قال إن “الحرب ستنتهي بسرعة” خلال غارة أوكرانية

عودة برنامج

عودة برنامج “التأشيرة عند الوصول” إلى السعودية .. و 3 فئات تستفيد من مميزاته