in ,

أمطار ورياح نشطة.. “الأرصاد” السعودي يكشف عن حالة الطقس اليوم في المملكة وبيان بدرجات الحرارة

أمطار ورياح نشطة..

جاء تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد عن حالة الأجواء والطقس في المملكة لهذا اليوم (الجمعة)، متوقعًا أن يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية خاصةً على الأجزاء الساحلية من مناطق تبوك، والمدينة المنورة ومكة المكرمة، وتمتد إلى الأجزاء الساحلية من منطقة جازان، كذلك على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

في حين تكون السماء غائمة جزئيًّا إلى غائمة، مع فرصة لهطول أمطار متفرقة، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الجوف والحدود الشمالية، يلي ذلك انخفاض في درجات الحرارة يمتد الى أجزاء من وسط وشرق المملكة.

الرياح السطحية على البحر الأحمر   

وبالنسبة إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، توقّع التقرير أنها ستكون شمالية غربية بسرعة قدرها 25-50 كم/ساعة، على الجزئين الشمالي والأوسط وبسرعة قدرها 20-40 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الجنوبي، ومن متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار على الجزئين الشمالي والأوسط، وحالة البحر متوسطة الموج على الجزء الجنوبي ومائجة على الجزئين الشمالي والأوسط.

 الرياح السطحية على الخليج العربي   

بينما يتوقع التقرير أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، شمالية الى شمالية غربية بسرعة قدرها 18-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

بيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية

أمطار ورياح نشطة.. "الأرصاد" السعودي يكشف عن حالة الطقس اليوم في المملكة وبيان بدرجات الحرارة

ماذا تعتقد؟

"ميدل إيست آي": "صائدو داعش" تجنيد مقاتلين سوريين لإرسالهم إلى أوكرانيا

“ميدل إيست آي”: “صائدو داعش” تجنيد مقاتلين سوريين لإرسالهم إلى أوكرانيا

طبيب سعودي شهير: احذر هذا النوع من المساج .. وهذه خطورته

طبيب سعودي شهير: احذر هذا النوع من المساج.. يسبب هذه الأضرار الخطيرة