in ,

روسيا تعتزم “فرض عقوبات مضادة” على اليابان

روسيا تعتزم

اتخذت روسيا، التي واجهت رد فعل عالمي عنيف لغزوها أوكرانيا، إجراءات صارمة ضد اليابان بعد انضمام الحكومة اليابانية إلى العالم الغربي في العقوبات المفروضة ردا على الغزو الأوكراني.

وفي بيان وزارة الخارجية الروسية ، تم الإعلان عن تعليق مفاوضات معاهدة السلام مع اليابان، التي لم تبرم منذ الحرب العالمية الثانية بسبب خلاف حدودي بينهما.

  وأوضحت الوزارة في البيان أن القرار “ناتج عن قيود أحادية الجانب وعدائية على العلاقات فيما يتعلق بالوضع الأوكراني” محددا أنه “في ظل هذه الظروف، لا يمكن التفاوض على توقيع وثيقة مهمة لكلا البلدين”.

من ناحية أخرى، قالت الوزارة إن روسيا ستنسحب أيضا من الأنشطة الاقتصادية المشتركة في الجزر المتنازع عليها. وبالإضافة إلى ذلك، ذكر البيان أن اليابان ستكون مسؤولة عن تدهور العلاقات الثنائية بين موسكو وطوكيو، بسبب أعمالها المعادية لروسيا.

 وكانت اليابان قد اشترطت عودة الجزر للتوقيع على معاهدة السلام غير الموقعة منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، وبعد غزو روسيا لأوكرانيا في 24 فبراير/شباط، انضمت الحكومة اليابانية إلى العالم الغربي في استهداف روسيا بالعقوبات، حيث كان مستقبل المفاوضات بين البلدين مدعاة للفضول.

ماذا تعتقد؟

شاهد.. متفرج يتسبب في حادثة مروعة للمتسابق القطري عبد العزيز الكواري في رالي الكويت

شاهد.. متفرج يتسبب في حادثة مروعة للمتسابق القطري عبد العزيز الكواري في رالي الكويت

أفضل مصادر البروتين النباتي

أفضل مصادر البروتين النباتي