in ,

مواطن سعودي يقتل زوجته السورية وجنينها بطريقة بشعة.. والداخلية تنفذ فيه حكم القتل تعزيرا

مواطن سعودي يقتل زوجته وجنينها بطريقة بشعة.. والداخلية تنفذ فيه حكم القتل تعزيرا

نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في محافظة عنيزة، صعن زوجته حتى الموت، وتسبب في وفاة جنينها، حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية (واس).

وقال وزارة الداخلية، عبر بيان أصدرته اليوم، أن المواطن السعودي عبد الله بن زبن بن موسم المطيري، أقدم  على  قتل زوجته، ختام محمد البصيري، وهي سورية الجنسية، وذلك بطعنها بسكين طعنات عديدة متفرقة في جسدها، مما تسبّب في وفاتها ووفاة جنينها.

وأضاف البيان أن السلطات الأمنية تمكنت من القبض على الجاني، وانتهت التحقيقات معه إلى توجيه الاتهام إليه بما ارتكب من قتل زوجته وجنينها، ومن ثم أحالته إلى المحكمة، وبدورها، أصدرت المحكمة بحقه صكا يقضي بثبوت ما نُسب إليه. 

وتابع البيان أنه نظرًا لبشاعة جريمته، فقد تم الحكم عليه بالقتل تعزيرًا، وأيدت محكمتي  الاستئناف والعليا الحكم ، ومن ثم صدر الأمر الملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وتم تأييده من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وأوضح البيان أنه قد تم تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بالجاني/ عبد الله بن زبن بن موسم المطيري، اليوم (الثلاثاء) بتاريخ 19/8/1443هـ، الموافق 22/3/2022م، بمحافظة عنيزة بمنطقة القصيم.

ماذا تعتقد؟

إجراء عسكرى جديد من أمريكا لدعم السعودية في مواجهة هجمات الحوثيين

بعد هجمات الحوثيين .. إجراء عسكرى جديد من أمريكا لدعم السعودية

مصادر حقوقية تكشف عن حقائق مروعة لعمليات قتل وتعذيب داخل سجون الأسد

مصادر حقوقية تكشف عن حقائق مروعة لعمليات قتل وتعذيب داخل سجون الأسد