in ,

تزامنًا مع غزوها لأوكرانيا.. إجراء عسكري روسي جديد في مدينة حلب السورية

تزامنًا مع غزوها لأوكرانيا.. إجراء عسكري روسي جديد في مدينة حلب السورية

نفذت القوات الروسية في مدينة حلب، شمال سوريا، إجراء عسكريًا جديدًا، تزامنًا مع حملتها العسكرية على أوكرانيا، المستمرة منذ قرابة شهر.

ووفقًا لموقع “عنب بلدي”، فقد خفضت روسيا عدد قواتها المتواجدة في أحياء مدينة حلب، ونقلت مجموعات منها إلى قاعدة حميميم، في ريف اللاذقية، دون معرفة وجهتها النهائية.

وأضاف أن القوات الروسية المتمركزة في أحياء حلب الجديدة، والحمدانية، وقرب كراج الراموسة، والمشهد، والجميلية، نقلت عدة مجموعات من المنطقة، وتبعًا لذلك خففت من تسيير الدوريات في المنطقة.

وأوضحت المصادر أن روسيا بدأت بتخفيض عدد قواتها في المدينة منذ يوم 16 آذار الجاري، واستمرت العملية لثلاثة أيام، ثم نظمت ما تبقى من مجموعاتها في المدينة، لتصبح كل نقطة مكونة من ثلاثة عناصر وضابط روسي، وبعض عناصر الميليشيات المحلية.

واستقدمت القوات الروسية بعض عناصر ميليشيا الفيلق الخامس الموالي لها، ليتمركزوا في قواعدها بحلب، بدلًا من العناصر المنسحبين باتجاه حميميم، وفقًا للمصدر.

وعمدت روسيا مؤخرًا لسحب بعض مجموعاتها ومعداتها العسكرية من سوريا للمشاركة في الحرب الأوكرانية، كما نقلت ضباطً كبارًا إلى جبهة أوكرانيا، حيث سُجل، خلال الأسابيع القليلة الماضية، مقتل عدد من جنرالاتها هناك، ممن كانت لهم مشاركات في سوريا.

ماذا تعتقد؟

لا أثر لوجود ناجين.. تحطم طائرة تابعة لخطوط شرق الصين الجوية وعلى متنها 132 شخصا

لا أثر لوجود ناجين.. تحطم طائرة تابعة لخطوط شرق الصين الجوية وعلى متنها 132 شخصًا (صورة)

إجراء عسكرى جديد من أمريكا لدعم السعودية في مواجهة هجمات الحوثيين

بعد هجمات الحوثيين .. إجراء عسكرى جديد من أمريكا لدعم السعودية