in ,

تقرير: زيارة الأسد للإمارات بإيعاز من روسيا .. وهذه علاقاتها بأزمة أوكرانيا

تقرير: زيارة الأسد للإمارات بإيعاز من روسيا بسبب أزمة أوكرانيا

رأى محللون سياسيون أن زيارة رئيس النظام السوري، بشار الأسد، إلى الإمارات تمت بطلب وجهته روسيا لأبوظبي، لإنقاذ الأسد من تبعات الحرب الأوكرانية.

ونقل موقع “عربي21” عن المحلل السياسي، درويش خليفة، أن الزيارة جاءت بعد طلب روسي للإمارات، لمساعدة نظام الأسد على تجاوز أزمته الاقتصادية في ظل انشغال روسيا بأوكرانيا.

وأضاف أن روسيا تشعر بالقلق تجاه الأوضاع الاقتصادية المتأزمة في مناطق الأسد، وبالتالي طلبت من الإمارات مساعدة النظام على تأمين الاحتياجات الأساسية في مناطق سيطرته، كالخبز وأجور العمال والموظفين.

أما موقع “جنوبية” اللبناني فقد تحدث عن خوف الأسد من خطر يحيق به بعد تعثر الغزو الروسي لأوكرانيا، ومن احتمالية وضع نظامه على طاولة المفاوضات بأية لحظة، لمقايضته بمصالح روسيا، ولذلك لجأ إلى الخيار العربي.

ويقتضي الخيار العربي الذي طرحه وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، في وقت سابق، خروج القوات الأجنبية من سوريا، بما في ذلك ميليشيات إيران، والبدء بإعادة الإعمار، وعودة سوريا للجامعة العربية.

وزار الأسد الجمعة، الإمارات، والتقى نائب رئيس البلاد رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي محمد بن راشد آل مكتوم، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وهذه هي الزيارة الأولى للأسد إلى دولة عربية، منذ اندلاع الثورة السورية في آذار/مارس عام 2011، وتعليق عضوية دمشق بالجامعة العربية.

ماذا تعتقد؟

"ميدل إيست إيه": الغزو الروسي لأوكرانيا سينعكس بمشاكل كبيرة على نظام الأسد

“ميدل إيست إيه”: الغزو الروسي لأوكرانيا سينعكس بمشاكل كبيرة على نظام الأسد

مستغلة انشغال روسيا.. ميليشيات إيران توسع نفوذها شرقي الرقة بإجراءات جديدة

مستغلة انشغال روسيا.. ميليشيات إيران توسع نفوذها شرقي الرقة بإجراءات جديدة