in ,

مواقع الحكومة الروسية تواجه مستوى “غير مسبوق” من القرصنة

مواقع الحكومة الروسية تواجه مستوى

تواجه مواقع الحكومة الروسية ووسائل الإعلام الحكومية مستوى “غير مسبوق” من محاولات القرصنة، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست.

 منذ بداية غزوها غير المبرر لأوكرانيا، أصدرت روسيا قانونا جديدا “للأخبار المزيفة” وحجبت شبكات التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك من أجل تضييق الخناق على قدرة الروس العاديين على الحصول على معلومات غير مفلترة حول الحرب.

 قالت وزارة التنمية الرقمية والاتصالات الروسية في بيان أمس (الخميس): “نحن نسجل هجمات غير مسبوقة على مواقع السلطات الحكومية”، وفقا للصحيفة.

كما كانت هجمات القرصنة أقوى بكثير من الهجمات المماثلة في الماضي، “إذا وصلت سعتها في أوقات الذروة إلى 500 جيجابايت في وقت سابق ، فإنها تصل الآن إلى 1 تيرابايت. أي أقوى مرتين إلى ثلاث مرات من أخطر الحوادث من هذا النوع التي تم تسجيلها سابقا”.

ونتيجة لذلك، بدأ المنظمون الروس في تصفية حركة المرور القادمة من الخارج. ولم يوضح البيان ما هي التدابير المحددة التي تم اتخاذها، حسبما ذكرت الصحيفة.

 وفي عملية اختراق وقعت الأربعاء، استهدف الجناة الموقع الإلكتروني لوزارة حالات الطوارئ الروسية. واستبدلوا الخط الساخن للإدارة برقم يستخدمه الجنود الروس إذا أرادوا الانشقاق عن الجيش يسمى “عودوا من أوكرانيا أحياء”، وفقا للصحيفة.

كما قام المتسللون بتغيير أهم الأخبار على الصفحة الرئيسية للوزارة إلى: “لا تصدق وسائل الإعلام الروسية – إنها تكذب” و “التخلف عن السداد في روسيا قريب”. كما أضافوا رابطا يقدم “معلومات كاملة عن الحرب في أوكرانيا” ، وفقا للصحيفة.

ماذا تعتقد؟

وثيقة روسية مسربة تكشف عن مخطط صيني لغزو تايوان الخريف القادم

وثيقة روسية مسربة تكشف عن مخطط صيني لغزو تايوان الخريف القادم

الدفاع الأوكرانية: نظام الأسد يسعى لتجنيد 40 ألف مرتزق لصالح الغزو الروسي لأوكرانيا

الدفاع الأوكرانية: نظام الأسد يسعى لتجنيد 40 ألف مرتزق لصالح الغزو الروسي لأوكرانيا