in ,

“مجرم حرب”.. صحفي مصري: أمريكا وحلفاؤها قرروا تأديب بوتين وإنهاءه سياسيًا

"مجرم حرب".. صحفي مصري: أمريكا وحلفاؤها قرروا تأديب بوتين وإنهاءه سياسيًا

رأى الصحفي المصري جمال سلطان أن إطلاق الغرب “مجرم حرب” على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإنهائه سياسيًا وتأديبه.

وقال جمال سلطان في تغريدة عبر “تويتر”: “وصف بوتين بأنه (مجرم حرب) قطع كل خطوط العودة لما قبل غزو أوكرانيا، أو الحلول الوسط، من الواضح أن أمريكا وحلفاءها قرروا تأديب بوتين، وإنهاء مشروعه بكامله، بل وطي صفحته السياسية كرئيس بكاملها، وجعله عبرة لأي مغامر آخر يأتي من بعده”.

وكان الرئيس الأميركي جو بايدن، وصف “بوتين” بأنه “مجرم حرب”، الأربعاء، لاستهدافه المدنيين والمباني السكنية خلال العمليات العسكرية.

وأمس (الخميس)، أعاد “بايدن” الكرة ووصف الرئيس الروسي بـ”السفاح”، و”الديكتاتور”، وقال في حديث خلال حفل غداء “أصدقاء أيرلندا” السنوي في الكابيتول هيل:” بوتين ديكتاتور قاتل، سفاح خالص، يشن حربًا غير أخلاقية ضد شعب أوكرانيا”.

يشار إلى أن الاتهامات الموجهة لروسيا بارتكاب جرائم حرب في أوكرانيا لم تقتصر على الرئيس الأميركي، بل توسعت لتشمل العديد من مسؤوليه في الإدارة الأميركية على رأسهم وزير الخارجية أنتوني بلينكن، الذي كرر أمس أن جرائم حرب فعلية ترتكب بحق المدنيين الأوكران.

وتعكس تصريحات “بايدن” – بحسب شبكة “سي إن إن” – تحولًا عن موقف الإدارة الأمريكية السابق، وكان المسؤولون، بمن فيهم “بايدن”، قد توقفوا في السابق عن القول بأن جرائم حرب تُرتكب في أوكرانيا، مستشهدين بالتحقيقات الجارية حول ما إذا كان يمكن استخدام هذا المصطلح.

ماذا تعتقد؟

قتلى وجرحى من قوات الأسد بهجوم لمجهولين قرب منطقة التنف شرقي سوريا

قتلى وجرحى من قوات الأسد بهجوم لمجهولين قرب منطقة التنف شرقي سوريا

اغتيال مسؤول بارز في نظام الأسد شمال درعا

اغتيال مسؤول بارز في نظام الأسد شمال درعا