in ,

موقع أمريكي: روسيا جندت 40 ألف مرتزق من مناطق نظام الأسد للقتال في أوكرانيا

موقع أمريكي: روسيا جندت 40 ألف مرتزق من مناطق نظام الأسد للقتال في أوكرانيا

كشف موقع قناة الحرة الأمريكي في تقرير نشره اليوم الثلاثاء عن تجنيد روسيا أكثر من 40 ألف مقاتل من ميليشيات ومؤيدي الأسد للقتال إلى جانبها في أوكرانيا متى ما احتاجت ذلك.

وقال الموقع نقلا عن مصادر محلية: “إن روسيا أعدت قائمة تحتوي على اسم أكثر من 40 ألف متطوع من قوات النظام ومؤيديه للقتال في صفوف قواتها بأوكرانيا”.

وأوضح الموقع أنه تم تسجيل أسماء المتطوعين في مراكز عدة منتشرة بمختلف المدن الخاضع لسيطرة نظام الأسد، تحت أشراف ضباط روس.

وذكر الموقع أن روسيا وعدت المتطوعين ببراتب شهري قدره 1100 دولار أمريكي وبتعويض قدره 7700 دولار في حال الإصابة و16500 دولار لعائلة المقاتل في حال وفاته.

ولفت الموقع إلى أن روسيا تعودت على تجنيد مرتزقة من مناطق سيطرة نظام الأسد والزج بهم في حروبها العابرة للحدود في ليبيا وأفريقيا الوسطى وفنزويلا.

يشار إلى أن نظام الأسد افتتح بعد إعلان بوتين فتح باب التطوع للقتال في أوكرانيا، عدة مكاتب لتجنيد الشباب في مناطق سيطرته.

ولم ترد حتى الآن أي أنباء مؤكدة عن نقل روسيا مرتزقة سوريين للقتال في صفوف قواتها بأوكرانيا.

يذكر أن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو صرح مؤخرا بأن هنالك أكثر من 16 ألف شخص من منطقة الشرق الأوسط تقدموا بطلب “التطوع” للقتال في صفوف القوات الروسية بأوكرانيا.

ماذا تعتقد؟

"معهد واشنطن": روسيا ستتحرك عسكريا في سوريا إذا قدمت تركيا مساعدات لأوكرانيا

“معهد واشنطن”: روسيا ستتحرك عسكريا في سوريا إذا قدمت تركيا مساعدات لأوكرانيا

ضربة جديدة لواشنطن .. السعودية تدرس بيع النفط للصين باليوان بدلا من الدولار

ضربة جديدة لواشنطن .. السعودية تدرس بيع النفط للصين باليوان بدلا من الدولار