in ,

الجيش السعودي ينقذ مواطنتين أمريكيتين من أيدي الحوثيين بعملية خاصة

السعودية تنقذ مواطنتين أمريكيتين من أيدي الحوثيين بعملية خاصة

أعلنت المملكة العربية السعودية، أمس (الخميس)، أنها أنقذت فتاتين أميركيتين من اليمن  بالاشتراك مع الولايات المتحدة، في مهمة عمليات خاصة.

وأوضحت وزارة الدفاع السعودية أن الفتاتين، وهما مراهقتان يمنيتان أمريكيتان، كانتا محتجزتين لدى المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران في العاصمة اليمنية صنعاء بعد أن تم أسرهما خلال زيارتهما لجدتهما.

ونقل  عملاء سعوديين الفتاتين، من صنعاء إلى عدن، ثم نقلا جوا إلى المملكة العربية السعودية لتلقي العلاج الطبي. وقال مصادر إنهم أعيدا الآن إلى الولايات المتحدة. ولم يصدر تعليق فوري من واشنطن.

ولم يكشف السعوديون متى تمت مهمة الإنقاذ، غير أن شخصا مطلعا على العملية، قال إنها وقعت في يناير /كانون الثاني، ويجري الإعلان عنها،  حيث عادت الفتاتان، الآن إلى الولايات المتحدة.

وأوضح المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية، العميد تركي المالكي، أن المواطنتين الأمريكيتين، خلال زيارة عائلية إلى صنعاء، تعرضتا لسوء المعاملة من قبل ميليشيا الحوثي، وفرض القيود على تنقلهما وحريتهما، بالإضافة إلى مصادرة جوازي سفرهما.

وأضاف “بناء على طلب من الولايات المتحدة ومن خلال عملية أمنية خاصة، تم إطلاق سراح المواطنين الأمريكيين ثم نقلهما من صنعاء إلى عدن”. وفي وقت لاحق، تم نقلهم جوا من عدن إلى الرياض من قبل القوات الجوية الملكية السعودية”.

وقال البيان إن العملية المشتركة تشير إلى التعاون بين واشنطن والرياض، وهو أمر شكك فيه الكثيرون مؤخرا بسبب خلافات حول قضايا تتراوح من إمدادات النفط العالمية إلى غزو روسيا لأوكرانيا إلى الاتفاق النووي الإيراني.

ماذا تعتقد؟

امرأة تتخلى عن طفلتها الرضيعة في حرم الجامع الأموي بدمشق وتختفي بشكل مفاجئ

امرأة تتخلى عن طفلتها الرضيعة في حرم الجامع الأموي بدمشق وتختفي بشكل مفاجئ

صحيفة: روسيا تستنسخ جرائمها في سوريا خلال غزوها لأوكرانيا

صحيفة: روسيا تستنسخ جرائمها في سوريا خلال غزوها لأوكرانيا