in ,

تركيا.. إعلام المعارضة يعترف بتضرر قطاع صناعة الملابس الجاهزة بسبب ترحيل السوريين

تركيا.. إعلام المعارضة يعترف بتضرر قطاع صناعة الملابس الجاهزة بسبب ترحيل السوريين

كشفت صحيفة “سوزجو” التركية إحدى أبرز الصحف المعارضة، عن تضرر قطاع النسيج وصناعة الملابس في تركيا بسبب ترحيل اللاجئين السوريين. وقالت الصحيفة: “إن قطاع النسيج وصناعة الملابس حقق خلال السنتين الماضيتين تقدمًا وارتفاعًا ملحوظًا خاصة مع بدء أزمة وباء كورونا”.

وأوضحت الصحيفة أن منطقتي لاليلي وعثمان بيه اللتين تشكلان ركيزة مهمة في صناعة المنسوجات والملابس الجاهزة بتركيا حققتا ارتفاعا سريعا في الانتاج. وأردفت الصحيفة: “أن الفترة الأخيرة شهدت تراجع في أعداد اليد العاملة بسبب ترحيل اللاجئين السوريين مما أثر سلبا على قطاع النسيج”.

وصرح إركان هاردال نائب رئيس جمعية لاليلي الصناعية ورجال الأعمال في إسطنبول بحسب ما نقلت الصحيفة: “أن قطاع النسيج والملابس الجاهزة وخاصة ورش العمل الصغيرة باتت في مأزق بسبب عدم وجود الكثير من العمال المحليين لذا توجه الطلب للمزيد من العمال الأجانب”.

وأضاف “هاردال”: “أنه بعد أن تم تقليص عدد العمال في ورش الإنتاج من 50 شخصا إلى 20 شخصا، وسحب السوريين منها فجأة تراجع الانتاج”، مؤكدا أن عمليات الترحيل التي نفذتها الحكومة مؤخرا أثرت سلبا على الانتاج.

يشار إلى أن المعارضة التركية تتعمد بين الفينة والأخرى شن حملات إعلامية ممنهجة ضد اللاجئين السوريين بهدف الضغط على الحكومة لترحيلهم. يذكر أن عدد اللاجئين السوريين في تركيا بلغ 3 مليون و624 ألف شخص سنة 2020، يتركز أغلبهم في اسطنبول وأنطاكية وغازي عينتاب.

ماذا تعتقد؟

اتفاق بين السعودية ولوكهيد مارتن لتصنيع منظومة الدفاع الجوي

اتفاق بين السعودية ولوكهيد مارتن لتصنيع منظومة الدفاع الجوي “ثاد” في المملكة

الليرة التركية تسجل انخفاضًا جديدًا أمام الدولار والعملات الأجنبية

الليرة التركية تسجل انخفاضًا جديدًا أمام الدولار والعملات الأجنبية