in ,

فيصل القاسم يوجه رسالة مهمة إلى أسماء الأسد في ظل أزمة أوكرانيا

فيصل القاسم يوجه رسالة مهمة إلى أسماء الأسد في ظل أزمة أوكرانيا

وجه الإعلامي السوري المعارض فيصل القاسم، اليوم الاثنين، رسالة مهمة إلى أسماء الأسد على وقع الأزمة الأوكرانية.

وقال “القاسم” في تغريدة عبر تويتر: “رسالة إلى أسماء الأسد: “بيني وبينك…خلال الفترة القادمة كل ملياراتك في البنوك الغربية والأجنبية ستطير..بح..مسروقاتك يا أسماء من شركة تكامل ورجال الأعمال السوريين كلها ستكون من نصيب غيرك”.

وأضاف ساخرًا: “بيني وبينك فقط… لا تخبري حدا …عظم الله اجرك ..راحت فلوسك يا صابر”.

واشنطن تتوعد نظام الأسد

وكانت سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في دمشق، لوّحت مؤخرًا بمحاسبة “قريبة” لبشار أسد ونظامه بسبب جرائمه الواسعة تجاه السوريين، وذلك بالتزامن مع الحراك الأمريكي – الدولي المكثّف لمعاقبة روسيا بسبب غزوها لأوكرانيا.

وقالت السفارة في تغريدة على “تويتر” إن بشار أسد وعلى مدى 11 عامًا، عذّب وارتكب جرائم ضد السوريين، وأضافت: “لكن الإفلات من العقاب سينتهي هذا الشهر.. نسلّط الضوء على كيفية قيام السوريين والمجتمع الدولي بمتابعة المساءلة عن هذه الجرائم”.

وجاء ذلك عقب معارضة نظام الأسد، إلى جانب روسيا وبيلاروسيا وكوريا الشمالية وإريتريا، الأربعاء الفائت، قرارًا في الجمعية العامة للأمم المتحدة، يطالب روسيا بوقف غزوها لأوكرانيا.

عقوبات على روسيا

وفرض الاتحاد الأوربي عقوبات على الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورجال أعمال ونخبة وسياسيين مؤخرًا تتضمن تجميد كافة ممتلكاتهم وأموالهم الموجودة في دول الاتحاد.

والسبت الفائت صادرت الشرطة الإيطالية فيلات ويخوتاً بقيمة 140 مليون يورو على الأقل، يملكها أربعة من أثرياء روسيا، تم إدراجهم على قائمة عقوبات الاتحاد الأوروبي بعد الغزو الروسي لأوكرانيا.

وقال وزير الخارجية الإيطالي لويجي دي مايو، في تصريح بثته قناة “تي جي 2 بوست” التلفزيونية الإيطالية، إن بلاده تخطط لتجميد أصول بقيمة 140 مليون يورو (153 مليون دولار) تعود للنخب الروس.

كما تلقت البنوك الإيطالية تعليمات من إدارة الاستخبارات المالية في بنك إيطاليا، يوم الجمعة، لإعلامه على وجه السرعة بجميع الإجراءات المتخذة لتجميد أصول الأشخاص والكيانات المدرجة على قائمة الاتحاد الأوروبي.

ماذا تعتقد؟

إيران تستغل انشغال روسيا في أوكرانيا للتغلغل على عدة مستويات بسوريا

إيران تستغل انشغال روسيا في أوكرانيا للتغلغل على عدة مستويات بسوريا

صورة سيلفي تتسبب بوفاة لاجئ سوري في ولاية

صورة سيلفي تتسبب بوفاة لاجئ سوري في ولاية “هاتاي” التركية