in ,

موقع عبري: اجتماع مرتقب بين روسيا وإسرائيل بشأن سوريا

موقع عبري: اجتماع مرتقب بين روسيا وإسرائيل بشأن سوريا

كشف موقع “تايمز أوف إسرائيل” عن تحضيرات روسية – إسرائيلية، لعقد اجتماع في تل أبيب، من أجل تنسيق الأوضاع الأمنية بين الجانبين في سوريا.

وأضاف الموقع أن وفدًا روسيًا سيزور إسرائيل، الخميس المقبل، لحضور اجتماع دوري، بهدف التنسيق الأمني في سوريا، وهو الاجتماع الأول منذ بدء الغزو الروسي لأوكرانيا.

ويأتي الاجتماع في وقت تضغط فيه الولايات المتحدة الأمريكية ودول غربية أخرى على الكيان الإسرائيلي، لاتخاذ موقف واضح من الحرب في أوكرانيا، ضد روسيا، وهو ما ترفضه حكومة الاحتلال لاعتبارات كثيرة، أهمها التنسيق الأمني مع الروس في سوريا، لضرب التموضع الإيراني.

وأعلنت وكالة “سبوتنيك” الروسية خلال الساعات القليلة الماضية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي “نفتالي بينيت” زار موسكو سرًا، بهدف لقاء نظيره الروسي “فلاديمير بوتين” لبحث الأوضاع في أوكرانيا.

ولفتت مصادر متطابقة إلى أن الزيارة تهدف لإجراء وساطة بين موسكو و”كييف” للجلوس على طاولة المفاوضات، وإيجاد حل للنزاع بين البلدين.

وتشن إسرائيل، بين الحين والآخر، هجمات جوية وأخرى صاروخية، على مواقع الميليشيات الإيرانية في سوريا، بالتنسيق مع روسيا، للحد من قدرات الميليشيات، ومنعها من التموضع جنوب البلاد.

ماذا تعتقد؟

سعر جديد لليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية

سعر جديد لليرة السورية أمام الدولار والعملات الأجنبية

الصراع يتصاعد .. وأمريكا تدرس نقل طائرات وقوات عسكرية إلى أوكرانيا

الصراع يتصاعد .. أمريكا تدرس إرسال طائرات وقوات عسكرية إلى أوكرانيا