in ,

الأمم المتحدة تكشف عن إحصائية صادمة للنازحين السوريين

الأمم المتحدة تكشف عن إحصائية صادمة للنازحين السوريين

كشفت منظمة الأمم المتحدة عن إحصائية صادمة لأعداد النازحين في سوريا، مؤكدة أنها الأولى على مستوى دول العالم بأعداد النازحين.

وأعلن المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة “ستيفان دوجاريك”، في بيان رسمي، أن نحو 6.9 مليون نازح داخل سوريا، يعانون لتأمين الاحتياجات الأساسية، ويواجهون احتياجات عالية.

وأضاف أن نسبة النازحين داخل سوريا هي الأكبر عالميًا، وأن صمودهم ضمن الأماكن التي نزحوا إليها رهن باستمرار وقف القتال، إذ تقوض البنية التحتية السيئة والقدرة الشرائية المنخفضة قدرتهم على الصمود.

وأوضح المسؤول الأممي أن قرابة 14.6 مليون شخص داخل سوريا باتوا يحتاجون لمساعدات في هذا العام، إذ باتت نسبة السوريين الذين يعيشون تحت خط الفقر تسعين بالمئة.

وأشار “دوجاريك” إلى أن سوريا واحدة من أكثر بلدان العالم معاناة من الأمن الغذائي، وتبعًا لذلك فإن الأمم المتحدة تعمل على دعم الخدمات الأساسية وبرامج التعافي المبكر فيها.

وتعرض الشعب السوري لأسوأ أزمة إنسانية عرفها العصر الحديث، إذ اضطر أكثر من نصفه للنزوح واللجوء، هربًا من إجرام الأسد وأجهزته الأمنية، وقتل مئات الآلاف، على مدار سنوات الحرب، معظمهم سقطوا بعمليات قصف نفذها النظام وموالوه على مناطق مدنية، في حين قضى عشرات آلاف المعتقلين تحت التعذيب، وظلت قضيتهم طي الكتمان، في ظل التغاضي الدولي عن جرائم الأسد.

ماذا تعتقد؟

ابن عم بشار الأسد يتوقع حربًا واسعة في المنطقة.. ويوجه رسالة للعرب

ابن عم بشار الأسد يتوقع حربًا واسعة في المنطقة.. ويوجه رسالة للعرب

"المونيتور": ملايين السوريين يفرحون بخسائر روسيا في أوكرانيا ويتطلعون للانتقام منها

“المونيتور”: ملايين السوريين يفرحون بخسائر روسيا في أوكرانيا ويتطلعون للانتقام منها