in ,

بعد الرياضة .. جمعية دولية تفرض عقوبات على القطط الروسية

بعد الرياضة .. جمعية دولية تفرض عقوبات على القطط الروسية

أعلنت جمعية دولية لرعاية الحيوانات مساء الأربعاء فرض عقوبات على سلالات القطط الروسية على خلفية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا.

وقالت منظمة “الفيدرالية العالمية للقطط” في بيان على موقعها الرسمي أنها قررت فرض عقوبات على سلالات “القطط الروسية” أو التي تمت تربيتها داخل روسيا اعتبارا من مارس الجاري، وفق ما نقلت “روسيا اليوم”.

وتضمنت العقوبات عدم تسجيل أو استيراد أي قطة من أصل روسي بجانب الامتناع عن تسجيل أي قطة يقدمها شخص روسي للجمعية إضافة إلى منع مشاركة أي قطط يربيها أشخاص يقيمون في روسيا في أي فعاليات تجريها المنظمة حول العالم.

وأفادت منظمة “الفيدرالية العالمية للقطط” بأن هذه القيود سارية حتى 31 مايو 2022 لحين متابعة تطورات الأوضاع ومراجعتها بما يتناسب مع الأوضاع وقتها.

كما أشارت المنظمة الدولية إلى أن مجلس إدارة سيخصص جزءا من ميزانيته لدعم مربي القطط الأوكرانيين، الذين يواجهون صعوبات بسبب الأوضاع الأمنية في البلاد.

ومن جانبها نقلت صحيفة Global Times الصينية عن رئيسة الجمعية قولها إنها لا تستطيع مشاهدة كل الفظائع التي ترتكبها روسيا بحق أوكرانيا ولا تقدم على التدخل وفعل شيء لذا قررت توقيع عقوبات على القطط التي ولدت في روسيا كنوع من الانتقام من الغزو الروسي لأوكرانيا.

وفرضت الدول الغربية مؤخراً العديد من العقوبات سواء الاقتصادية أو الرياضية على روسيا بسبب العملية العسكرية التي بدأتها في أوكرانيا في 24 فبراير/ شباط الماضي.

ماذا تعتقد؟

"بوتين استأذن الأسد لغزو أوكرانيا".. تصريح موالي بارز للنظام يثير موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل

“بوتين استأذن الأسد لغزو أوكرانيا”.. تصريح موالي بارز للنظام يثير موجة سخرية واسعة على مواقع التواصل

مفتي عمان: أزمة أوكرانيا كشفت عنصرية الغرب وشعاراتهم الزائفة

مفتي عمان: أزمة أوكرانيا كشفت عنصرية الغرب وشعاراتهم الزائفة