in ,

أمطار رعدية ورياح نشطة.. “الأرصاد” السعودي يكشف عن حالة الطقس اليوم في المملكة وبيان بدرجات الحرارة

أمطار رعدية ورياح نشطة..

جاء تقرير المركز الوطني السعودي للأرصاد عن حالة الأجواء والطقس في المملكة لهذا اليوم (الثلاثاء)، متوقعًا أن تكون السماء غائمة جزئيًّا، والفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة، خلال فترة ما بعد الظهيرة، على مرتفعات جازان، وعسير، والباحة، وتمتد إلى أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة.

كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي الرياض ونجران، كذلك على الأجزاء الشرقية من مناطق عسير، والباحة، ومكة المكرمة والمدينة المنورة، ويمتد تأثيرها الى أجزاء من مناطق حائل، والقصيم، والحدود الشمالية.

الرياح السطحية على البحر الأحمر   

وبالنسبة إلى حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، توقّع التقرير أنها ستكون شمالية إلى شمالية غربية، على الجزء الشمالي والأوسط، وتكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية، على الجزء الجنوبي، بسرعة قدرها 18-40 كم/ساعة. وارتفاع الموج من متر إلى مترين. وحالة البحر متوسطة الموج.

 الرياح السطحية على الخليج العربي   

بينما يتوقع التقرير أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، شمالية إلى شمالية غربية، بسرعة قدرها 18-38 كم/ساعة. وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيفة إلى متوسطة الموج.

بيان بدرجات الحرارة والظواهر الجوية

أمطار رعدية ورياح نشطة.. "الأرصاد" السعودي يكشف عن حالة الطقس اليوم في المملكة وبيان بدرجات الحرارة

ماذا تعتقد؟

"أردوغان" يحسم موقف تركيا رسميًا من العلاقة مع روسيا وأوكرانيا

“أردوغان” يحسم موقف تركيا رسميًا من العلاقة مع روسيا وأوكرانيا

غضب شعبي وسياسي يدفعان الرئيس العراقي إلى إلغاء العفو عن تاجر مخدرات

غضب شعبي وسياسي يدفعان الرئيس العراقي إلى إلغاء العفو عن تاجر مخدرات