in ,

فيديو إهانة امرأة “العلم الوطني” الكويتي يثير موجة غضب عارمة والداخلية تصدر بيانا عاجلا بشأنها (شاهد)

فيديو إهانة امرأة

تناقل متابعو منصات التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو لامرأة ألبست كلبها قميصا يحمل العلم الكويتي خلال مشاركتها في احتفالات أعياد التحرير وانسحاب القوات العراقية من الكويت بعد غزوها في أغسطس/آب من عام 1990، مما أثار غضبا واسعا بين الكويتيين.

هذا وقد أصدرت وزارة الداخلية الكويتية، اليوم (الاثنين)، بيانا أعلنت فيه أنها اتخذت إجراءات قانونية ضد امرأة اتُهمت بـ”إهانة العلم الوطني”، وفقا لمواقع كويتية.

وقالت الوزارة في بيانها إن “الجهات الأمنية شرعت على الفور في اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المرأة المعنية، بعد ظهورها في مقطع فيديو أهانت فيه علم الدولة، تزامنا مع احتفالات العيد الوطني”.

وكانت وزارة الإعلام الكويتية، قد أعلنت أن احتفالات الأعياد الوطنية، للعام الجاري ستقام تحت شعار “الجنة لنا جميعًا”، احتفالا باليوم الوطني الـ61 والذكرى الـ 31 لأيام التحرير”. 

وجاءت احتفالات الأعياد الوطنية للمرة الأولى، منذ انتشار وباء فيروس كورونا، تزامنا مع إعلان السلطات الكويتية تخفيفها القيود المفروضة.

وجدير بالذكر أن حادثا مماثلا وقع في العام 2019، حينما أثار مقطع فيديو تناقله متابعو منصات التواصل الاجتماعي، يظهر كلبا ميتًا ملفوفًا بالعلم الكويتي، موجة استياء وسخط، وسط مطالبات بمحاسبة مرتكب الواقعة.

 

ماذا تعتقد؟

"بلومبيرغ": من صدمته جرائم روسيا في أوكرانيا عليه تذكر سوريا

“بلومبيرغ”: من صدمته جرائم روسيا في أوكرانيا عليه تذكر سوريا

أسوةً بأوكرانيا.. المعارضة السورية تطالب المجتمع الدولي بدعم الفصائل العسكرية باسلحة نوعية

أسوةً بأوكرانيا.. المعارضة السورية تطالب المجتمع الدولي بدعم الفصائل العسكرية باسلحة نوعية