in ,

الحكومة الأوكرانية تجمع أكثر من 10 ملايين دولار من تبرعات العملات المشفرة

الحكومة الأوكرانية تجمع أكثر من 10 ملايين دولار من تبرعات العملات المشفرة

جمعت الحكومة الأوكرانية أكثر من 10 ملايين دولار من التبرعات بالعملات المشفرة، وتحولت إلى طريقة تمويل جماعي غير متوقعة لمساعدتها على اجتياز الغزو الوحشي من روسيا.

ونشر الحساب الرسمي للحكومة الأوكرانية على تويتر أمس (السبت) عناوين لمحفظتين مشفرتين، إحداهما تقبل البيتكوين فقط، والأخرى تأخذ الأثير والربط، وهو رمز يتتبع قيمة الدولار الأمريكي.

واليوم (الأحد)، جذبت هذه المحافظ ما قيمته 10.2 ملايين دولار من التشفير، وفقا لبحث أجرته شركة تحليلات blockchain Elliptic. هذا بالإضافة إلى الملايين بالعملة الرقمية التي تم التبرع بها للمنظمات غير الحكومية التي تدعم الجيش الأوكراني.

وقالت Elliptic إن حوالي 1.86 مليون دولار من الأموال التي تم التبرع بها للحكومة الأوكرانية تم توليدها من خلال بيع رمز غير قابل للاستبدال، أو NFT، كان يهدف في الأصل إلى جمع الأموال لمؤسس ويكيليكس جوليان أسانج.

NFTs هي أصول رقمية فريدة من نوعها مصممة لتمثيل ملكية العناصر الافتراضية، مثل الأعمال الفنية أو أحرف ألعاب الفيديو.

ويظهر هذا التطور، كيف تتحول أوكرانيا إلى التشفير للحصول على المساعدة خلال الهجوم العسكري الروسي في البلاد، الذي بدأ يوم الخميس.

وقد قبلت منظمة “العودة على قيد الحياة”، وهي منظمة غير حكومية توفر المعدات للجيش الأوكراني، التبرعات المشفرة منذ عام 2018. وقد جمعت ما قيمته ملايين الدولارات من العملة الرقمية منذ بدء الغزو الروسي.

ويبلغ إجمالي التبرعات المشفرة للحكومة الأوكرانية والمنظمات غير الحكومية التي تدعم الجيش الآن 16.7 مليون دولار، وفقا blockchain Elliptic.

وكتب توم روبنسون، كبير علماء Elliptic، في تدوينة اليوم (الأحد): “ظهرت كريبتواسيست مثل بيتكوين كطريقة تمويل جماعي بديلة مهمة. فهي تسمح بالتبرعات السريعة عبر الحدود، والتي تتجاوز المؤسسات المالية التي قد تمنع المدفوعات لهذه المجموعات”.

وقد تم تعليق صفحة جمع التبرعات الخاصة بشركة باتريون هذا الأسبوع حيث قالت الشركة إنها “لا تسمح بأى حملات متورطة فى العنف أو شراء معدات عسكرية”. Patreon يتيح للمستخدمين الحصول على دخل شهري من خلال الاشتراكات المدفوعة.

اقترح الجيش الأوكراني في البداية أنه لا يمكنه قبول الأموال بالعملات الرقمية على البيتكوين، حيث قال بيان على موقع الحكومة على الإنترنت إن “التشريع الوطني لا يسمح لوزارة الدفاع الأوكرانية باستخدام أنظمة الدفع الأخرى (‘Webmoney’، ‘Bitcoin،’ PayPal،’ إلخ.)”. ومع ذلك، يبدو أن الحكومة خففت من هذا الموقف.

وفي سياق منفصل، دعا وزير التحول الرقمي الأوكراني ميخائيلو فيدوروف البورصات المشفرة الكبرى إلى منع المدفوعات للمستخدمين الروس.

وقال فيدوروف في تغريدة على تويتر “من المهم تجميد ليس فقط العناوين المرتبطة بالسياسيين الروس والبيلاروسيين ولكن أيضا تجميد المستخدمين العاديين”.

واتفقت الولايات المتحدة والحلفاء الأوروبيون وكندا اليوم على إزالة بعض البنوك الروسية من  نظام سويفت، نظام الرسائل بين البنوك . كما اتفقوا على منع البنك المركزي الروسي من نشر احتياطياته الدولية بطرق قد تقوض العقوبات.

ماذا تعتقد؟

السعودية تعلن عن اكتشاف عددٍ من حقول الغاز الطبيعي

إنجاز جديد.. السعودية تعلن عن اكتشاف عددٍ من حقول الغاز الطبيعي

الاتحاد الأوروبي يغلق مجاله الجوي أمام الطائرات الروسية في محاولة لعزل بوتين

لا إقلاع أو هبوط.. الاتحاد الأوروبي يغلق مجاله الجوي أمام الطائرات الروسية في محاولة لعزل بوتين