in ,

الإمارات تدعو في بيان لمجلس الأمن إلى وقف الأعمال العدائية في أوكرانيا

الإمارات تدعو في بيان لمجلس الأمن إلى وقف الأعمال العدائية في أوكرانيا

أكدت الإمارات، خلال اجتماع لمجلس الأمن الدولي في نيويورك، أن التطورات الخطيرة في أوكرانيا تقوض السلام والأمن الإقليميين والدوليين، داعية إلى خفض فوري للتصعيد وإنهاء الأعمال العدائية.

وقد أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيانها اليوم عن قلقها الخاص إزاء التداعيات على المدنيين الموجودين في أوكرانيا والمنطقة والمجتمع الدولي ككل. كما شددت الوزارة على ضرورة وصول المساعدات الإنسانية إلى المحتاجين، داعية جميع الأطراف إلى احترام القانون الإنساني الدولي، وإعطاء الأولوية لحماية المدنيين، والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون عوائق.

وأكدت السفيرة لانا نسيبة، الممثلة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدى الأمم المتحدة، خلال اجتماع مجلس الأمن استعداد دولة الإمارات للعمل مع أعضاء مجلس الأمن للحد من التصعيد ووقف الأعمال العدائية.

وقالت: “نتيجة تصويت اليوم مجرد نتيجة حتمية، لكن يجب أن تبقى القنوات الحوار أكثر انفتاحا من أي وقت مضى، ويجب علينا جميعا أن نسعى جاهدين لتحقيق ذلك”، مضيفا: “إن انتماءنا إلى الشرق الأوسط يجعلنا ندرك تماما الأهمية الحاسمة لبيئة أمنية إقليمية مستقرة، والحاجة إلى خفض التصعيد والدبلوماسية والمشاركة في الحوار، واستنادا إلى تجربتنا، فإننا نتفهم أيضا الحاجة إلى مشاورات شاملة”.

وأضافت السفير نسيبة أن دولة الإمارات ملتزمة باحترام مبادئ السلامة الإقليمية والسيادة والاستقلال لجميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة، معربة عن دعمها لمختلف المبادرات والقنوات الدبلوماسية الرامية إلى حل الأزمة، مؤكدة: “من الواضح أن هذا هو الرأي الذي يتحد المجلس بشأنها”.

ماذا تعتقد؟

الأمم المتحدة تحذر من وضع كارثي في سوريا نتيجة انعدام الأمن الغذائي

الأمم المتحدة تحذر من وضع كارثي في سوريا نتيجة انعدام الأمن الغذائي

هل ستستخدم أوكرانيا قنبلة نووية

هل ستستخدم أوكرانيا قنبلة نووية “قذرة” ضد روسيا؟!