in ,

تويتر تعلن عن سياسة جديدة بشأن روسيا وأوكرانيا

تويتر تعلن عن سياسة جديدة بشأن روسيا وأوكرانيا

علقت تويتر مؤقتًا عرض الإعلانات على منصتها في أوكرانيا وروسيا في محاولة معلنة لجعل سلامة الناس أولوية وسط الصراع العسكري بين البلدين. وأشارت تويتر إلى أن الإعلانات يمكن أن تصرف انتباه المستخدمين عن المعلومات المهمة.

أعلنت الشركة في بيان يوم الجمعة: “نحن نتوقف مؤقتا عن الإعلانات في أوكرانيا وروسيا لضمان رفع معلومات السلامة العامة المهمة وعدم انتقاص الإعلانات منها”،  وكشفت أنها “أوقفت أيضًا بعض توصيات التغريدة من أشخاص لا تتابعهم على الصفحة الرئيسية الزمنية للحد من انتشار المحتوى المسيء”.

كما أعلنت الشبكة الاجتماعية أنها “تراجع بشكل استباقي التغريدات للكشف عن التلاعب بالمنصة (أو أي سلوك آخر غير أصلي)” وأنها تتخذ إجراءات صارمة ضد “وسائل الإعلام الاصطناعية والمتلاعب بها” التي توفر “تصويرا زائفا أو مضللا” للصراع في أوكرانيا.

كما أعلنت تويتر – التي كشفت أنها ستضاهي تبرعات الموظفين للاجئين الأوكرانيين – أنها “تراقب بنشاط الحسابات البارزة الضعيفة، بما في ذلك الصحفيين والنشطاء والمسؤولين الحكوميين والوكالات الحكومية للتخفيف من أي محاولات للاستيلاء أو التلاعب المستهدف”.

وقد نشر البيان بثلاث لغات هي الأنكليزية والروسية والأوكرانية. ويأتي هذا التغيير في سياسةتويتر” مع دخول العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا يومها الثالث.

ماذا تعتقد؟

قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية بكمين محكم قرب حمص

قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية بكمين محكم قرب حمص

الكاتب التركي

الكاتب التركي “جلال ديمير”: أوكرانيا خسرت خلال ساعات ما لم يخسره ثوار سوريا بعشر سنوات